ads

٢.الدهشان عضو الهيئة العليا لمستقبل وطن قمة السيسي وترامب تؤكد أن الحلول السياسية هي الطريق الوحيد لحل الازمات في المنطقة

الأربعاء 10-04-2019 19:32


تابع محمد محمد قطب
قال الدكتور أيمن الدهشان عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن ورئيس مركز حلم وطن ان الزيارة السادسة للرئيس عبد الفتاح السيسي كانت اكثر زحماً بملفات التعاون الثنائية ومحاولات اطفاء لبعض القضايا بالمنطقة والمواقف المصرية ستظل ثابته ورؤية مصر الي هدوء استقرار الشرق الأوسط حتي لو اختلفنا في بعض واجهات النظر لا يفسد في العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية
ومتانة العلاقات المصرية الامريكية واعتباره علاقات استراتيجية تعزز من توحيد الصف العربي والافريقي
 
أهم النقاط في قمة مصر وأمريكا في البيت الأبيض:
• حيث شهدت أمس قمة مصرية أمريكية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن وشملت المباحثات الثنائية بين السيسي وترامب عدت ملفات على رأسها الملفات السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية والأمنية والتجارية.
وتتلخص الزيارة في هذه النقاط:
1- تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي يهدف الى معالجة التحديات الاقتصادية في مصر بشكل جذري، وتحسين بيئة الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والشركات الكبرى داخل السوق المصرية.
2- رؤية مصر لحل الأزمات السياسية في المنطقة والحفاظ على وحدة التراب الوطني في ما يتماشى مع استقرار الشرق الأوسط.
3- الاهتمام المشرك في مكافحة الإرهاب من خلال المستويات العسكرية والأمنية والدينية والفكرية للتصدي لمخاطر الإرهاب في المنطقة.
4- دعم القضية الفلسطينية والوصول لحل عادل يرضي كافة الأطراف لصياغة واقع جديد بمنطقة الشرق الأوسط يحقق الاستقرار والبناء والتعايش في امن وسلام.
5- الاستفادة من الخبرات الطويلة والمتراكمة بين البلدين في الملفات العسكرية.
6- تنمية المجتمع من خلال تعزيز التعاون الثقافي من التنوير المجتمعي في خدمة بناء الأنسان المصري والمكافحة الفكرية للتطرف والإرهاب وأنشاء المكتبات لدعم الهوية الوطنية ومكافحة الإرهاب والتطرف ومكافحة الأفكار الإرهابية.
7- إشادة الرئيس ترامب حول التعديلات الدستورية بانه عمل عظيم يعزز من متانة العلاقات المصرية الأمريكية السياسية للقيادة السياسية والذي اكد عليها الدهشان بانها دعم مؤكد لاستجابة امريكا لرأي الشارع المصري حول التعديلات الدستورية .

وأكد الدهشان على اننا في اصعب الفترات السياسية واخطرها وتحتاج الي ان نكون على قلب رجلا واحد خلف القيادة السياسة فضلا عن تصفية الحسابات ويجب ان نعلم جيدا ما يجري في دول الجوار واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الذي يعزز من قيمة ومكانة وحضارة مصرنا الجميلة.

اضف تعليق

conter12